التغيير : الابيض

افادت انباء غير مؤكدة ان اثنين لقوا مصرعهم فيما اصيب عدد آخر جراء انفجار فى سوق بمدينة (الابيض) نهار السبت فى استمرار لسلسلة الانفجارات التى تشهدها المدينة منذ مساء الجمعة .

وافاد مراسل (التغيير الالكترونية) فى مدينة (الابيض) أن انفجاراً وقع فى متجر داخل سوق (ابوجهل) الشعبى حوالى الواحدة والنصف نهار اليوم السبت مما ادى لاصابة خمسة أشخاص تم نقلهم إلى مستشفى المدينة واصابة بعضهم خطيرة وبين المصابين “شخص بترت يده وامراة اصيبت فى عنقها”. ويشهد المستشفى تجمهراً للاهالى فى هذه اللحظات.

وتداول ناشطون من مدينة (الابيض) اخباراً عن وفاة اثنين من الجرحى إلا أنه لم يتسنى للـ(التغيير) التاكد من الخبر.

فى سياقٍ متصل، اوضح مراسل (التغيير) ان الانفجارات فى مبنى جهاز الامن الواقع غرب المدينة تواصلت صباح (السبت). وادى إنفجار قذيفة إلى إصابة ثلاثة افراد من الجهاز بإصابات بليغة. وكان عدد من افراد الجهاز قد اصيبوا فى الانفجار الذى هزَ معسكر (13) الواقع غرب المدينة مساء الجمعة.

وسقطت ثلاثة قذائف مساء (الجمعة) فى مناطق متفرقة من مدينة الابيض، حيث اصيبت امراة بجروح خطيرة فى حى (الشريف)، واصيبت امراة كذلك فى حى (السلام) فيما سقطت قذيفة اخرى فى حوض للمياه ولم ينتج عنها خسائر.

وأكدت مصادر من المدينة أن عدم وجود سيارات إطفاء فاقم من حدة الإنفجارات. وكشفت المصادر ان المدينة لم يكن بها سوى عربة إطفاء واحدة تم جلبها من المطار.

ورجح مختصون ان سبب الإنفجارات يعود إلى “سؤ التخزين والإهمال” حيث تحتاج هذه القذائف إلى تخزين بطريقة محددة تتناسب مع درجات الحرارة المرتفعة هذه الايام.

ووجه مواطنون تحدثوا إلى (التغيير الإلكترونية) إنتقادات حادة لوالى الولاية احمد هارون الذى قالوا إن مهمته الاساسية “باتت هى كرة القدم ورئاسة نادى الهلال الممثل للولاية فى بطولتى الكونفدرالية الافريقية والدورى الممتاز”.

فيما وصف الوالى الانفجار “بالمحدود”. واشار في تصريح لوكالة  (لسونا) إلى وجود “ستة جرحي حالتهم مستقرة”، حسب قوله.