التغيير: وكالات

أعلنت وزارة الدفاع السودانية نيتها لإرسال دفعة جديدة من الجنود إلى اليمن للمشاركة ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد (الحوثيين) والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

وكشف وزير الدولة بوزارة الدفاع ، الفريق علي سالم عن الإعداد والتجهيز لإرسال قوات سودانية جديدة لليمن للمشاركة في “عاصفة الحزم” لعودة الشرعية للنظام اليمني تنفيذاً للالتزامات الإقليمية. حسب ما نقلت صحيفة “الصيحة.

وتنتشر القوات السودانية في مدينة عدن، حيث تتولى مهمة تدريب القوات الأمنية اليمنية، فيما تتمركز قوة أخرى في قاعدة العند الجوية في محافظة لحج وتقدم دعما للقوات اليمنية المرابطة على الحدود بين تعز ولحج، وتحديدا محور كرش الراهدة.

وأول مشاركة للقوات السودانية على الأرض في مواجهات الحوثيين كانت منتصف 2016، وذلك على محور كرش الراهدة. ومنذ أسبوع دخلت القوات السودانية على خط المواجهات في معركة الساحل الغربي لليمن.

وبث اعلام (الحوثيين) قبل اسابيع صورا تظهر جثث عشرات الجنود السودانيين تم قتلهم خلال محاولتهم الهجوم علي احدي المواقع التابعة للحوثيين في صحراء (ميدي). 

وكانت قيادة الجيش السوداني قد اعلنت الشهر الماضي عن مقتل عدد من جنودها وجرح العشرات والذين يتلقون العلاج في مستشفيات العاصمة الاماراتية ابوظبي.