التغيير: وكالات
اتهم المشير عمر البشير الإعلام المصري بالاساءة الى السودان رغم صبر بلاده على”احتلال حلايب” فيما اتهم برلماني في القاهرة دولة قطر باثارة الفتنة بين الدول العربية.
وأدلى البشير بتصريحاته لقناة ” الجزيرة” خلال وجوده في الدوحة مما دفع برلمانيا مصريا الى ربط الأمر بدولة قطر.
وكان الرئيس السودانى، عمر البشير، قال فى حوار لقناة الجزيرة القطرية، إن الخرطوم تتحلى بالصبر إزاء مصر رغم “احتلالها” أراضى سودانية فى إشارة إلى منطقة حلايب وشلاتين، مهاجمًا الإعلام المصرى بأنه يسئ إلى السودان رغم القوة التاريخية للعلاقات المصرية السودانية.
من جانبه قال اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، فى تعليقه على تصريحات الرئيس السودانى، عمر البشير، لقناة الجزيرة القطرية، ” إننا ندعو للبشير بالهداية، مضيفا: اعتدنا على تلك التصريحات من حين إلى آخر، ومصر لم تحتل ولم تعتدى”.

وأضاف كدوانى، فى تصريح لليوم السابع، إن السودان ومصر كانتا دولة واحدة، وكل الأراضى السودانية بما فيها جنوب السودان كانت تتبع مصر، وأن حلايب وشلاتين جزء لا يتجزأ من التراب المصرى.

وأشار وكيل لجنة الدفاع، إلى إن تصريحات البشير كانت لقناة الجزيرة التى تتخذ موقفا معاديا من مصر، وأن قطر تعمل على الوقيعة بين الدول العربية وإثارة الفرقة والعنصر الفاعل فى المؤامرات على المنطقة العربية بتدخلاتها فيما لا يعنيها” على حد قوله.