التغيير : الخرطوم

اعلنت مركزية الحزب الاتحادى (جناح الدقير) رسمياً فصل القيادية فى الحزب إشراقة سيد محمود وحددت الثانى من شهر يوليو المقبل موعداً لعقد مؤتمرها العام.

وترأس اجتماع مركزية الحزب الذى انعقد بالخرطوم الأمين العام المكلف، وزير الإعلام بالحكومة، د.احمد بلال عثمان، وصوّت الاجتماع بأغلبية كبيرة على فصل اشراقة ، حسبما نقل موقع قناة (الشروق).

ووصف الناطق باسم الحزب محمد الشيخ محمود، في تصريح صحفي مكتوب، يوم السبت، الاجتماع بأنه مفصلي وتاريخي، وفصل إشراقة من عضوية الحزب عن طريق التصويت الديمقراطي.
وأشار إلى أن الاجتماع عقد بحضور ممثل مجلس الأحزاب السياسية، وتم من خلاله الحسم الديمقراطي عن طريق التصويت المباشر لكل النقاط التي أُثيرت من قبل ما يسمى بتيار الإصلاح الذي تقوده إشراقة.
وقال الشيخ إن الاجتماع فوَّض د. أحمد بلال آلية لقيام المؤتمر العام برئاسته، مشيراً إلى أن “إشراقة عند ما شعرت بالهزيمة انسحبت من الاجتماع، ولم تتحمل نتيجة الخيار الديمقراطى”، حسب قوله..
وأكد أن الاجتماع قرَّر أيضاً تكوين لجنة محاسبة دائمة لحسم أي تفلتات، وتوفيق أوضاع اللجنة المركزية والمكتب السياسي.
وأشار الشيخ إلى أن الاجتماع فوض بلال أيضاً بممارسة صلاحياته بإعادة تشكيل الأمانة العامة وفق ما نص عليه دستور الحزب.

وكانت اشراقة التى مثلت الحزب فى عدد من المواقع الوزارية قد دخلت فى صراع حاد مع الامين العام للحزب جلال يوسف الدقير الذى اتهمته بالانفراد بالحزب والفساد المالى.