التغيير: الخرطوم، وكالات

أشادت السفارة القطرية في الخرطوم بمواقف الحكومة السودانية في أزمة الخليج فيما قدم السفير السعودي دعوات لعدد من الصحافيين وكتاب الرأي بعد أن طالبت البشير باتخاذ موقف واضح.

 وعلمت ” التغيير الالكترونية ” أن السفير السعودي في الخرطوم علي حسن جعفر، وجه دعوةً للكتاب ورؤساء التحرير للحضور اليوم للسفارة في الخرطوم, وجاءت الدعوة بعد تصريحات صحفية مثيرة طالب فيها حكومة البشير باتخاذ موقف واضح حال رفض الدوحة الاستجابة لمطالب دول الخليج الثلاثة ومصر.

وأضاف “جعفر”، في حوار له مع صحيفة “السوداني ” السودانية، أنه إذا أًصر حكام قطر على عدم الموافقة على المطالب التي قدمتها الدول الأربع وأصرت على التصعيد والهرولة إلى دول لها مطامع في المنطقة كإيران وتركيا، فإنه يرجو من السودان أن يكون له موقفًا واضحًا من ذلك، لأن الأمر لا يتعلق بعلاقات بقدر ما يتعلق بأمن منطقة الخليج والمنطقة العربية.

   . لكن السفارة القطرية لدى الخرطوم، أصدرت بيانا أمس أشادت فيه بحكومة البشير، وقال “ إن  مواقف السودان من القضايا العربية والإسلامية مشرفة ومحل تقدير واحترام”.

وأشارت السفارة القطرية في بيانها، الذي اطلعت عليه الأناضول  الى ان “الدوحة حريصة على تماسك مجلس التعاون الخليجي، وستظل متمسكة بكل ما فيه مصلحة وخير شعوب ودول المجلس”.

وشددت على أن “حل الأزمة الخليجية يأتي من خلال الحوار والطرق الدبلوماسية (…) والاتصالات كثيرة ومتنوعة مع جهود لحل الأزمة”.