التغيير: بورتسودان

تطارد شرطة بورتسودان بالسجن والغرامة الطالبين بجامعة البحر الاحمر (محمد الفاتح ،محمد عمر) وتطالبهما بدفع الكفالة المقررة من النيابة وقدرها 40 الف لإتهامهما بالاعتداء على نظامي اثناء احتجاجات بالجامعة .

واوضح الطالب المطارد من الشرطة محمد عمر بأنه كان مصابا في نفس الاحداث التي اندلعت فى شهر نوفمبر الماضي بالجامعة واصيب فيها رجلا شرطة وعدد من الطلاب ولم يكن له يد فيما حدث وعلي الرغم من ذلك فتح بلاغ تحت المادة (139 اذى) في مواجهته.

وكشف عمر عن حبسه بواسطة النيابة الشهر الماضي لاكثر من ست ساعات بقسم الاوسط “لم يتم تقديمي للمحاكمة ولا استبعد انحياز الشرطة لمنتسبها والا لما كانت القضية حبيسة بين النيابة والشرطة قرابة سبعة اشهر .. تقدمت بدعوى ضد الشاكي وطالبت برفع الحصانة عنه” .

وابدى محمد تخوفه من السجن مجددا لعدم حصوله على المبلغ الى جانب بقائه ببورتسودان في فترة الاجازة بدل الذهاب لولايته النيل الابيض .

الجدير بالاشارة ان احداث العنف التى شهدتها جامعة البحر الاحمر في نوفمبر الماضي كانت بسبب احتجاج الطلاب على سوء البيئة التعليمية ومقاطعة الامتحانات ،فاقتحمت قوات الشغب الحرم الجامعي مما اسفر عن اصابات في كلا الطرفين.