التغيير : كسلا

اعلنت الشرطة بشرق السودان يوم (الاربعاء) عن ضبطها لكميات كبيرة من الدولار الامريكى المزور والاوراق التى تستخدم فى تزييف العملة.

ووفقاً لوكالة (سونا) الحكومية “فقد ضبطت شرطة محلية ريفي خشم القربة بمنطقة كبري 6 (ولاية كسلا) كميات كبيرة من أوراق البانكنوت التي تستخدم في تزييف العملة بالإضافة الى 20 لفة من أوراق لعملة الدولار الأمريكي والتي تقدر بمليارات الجنيهات”.

وأشار مقدم شرطة عبدالوهاب الطيب محمد مدير شرطة محلية ريفي القربة إلى أن هذه العملية تعد إحدى العمليات الناجحة والتي تضاف الى إنجازات شرطة الولاية.
وتقع المنطقة التى تم فيها ضبط العملات المزيفة داخل النطاق النشط لعمليات تهريب (السلع والبضائع) و (السلاح) و (الاتجار بالبشر).

وتشهد العلاقة بين قيادات قبيلة (الرشايدة) – التى ينتشر افرادها فى المنطقة – وسلطات ولاية كسلا توتراً منذ شهور بسبب الحملات التى تشنها السلطات ضد من تصفهم “بالمخربين” و “المهربين”.

واتبع الوالى آدم جماع منذ توليه قبل عامين موقع (والى كسلا) سياسة وصفها مراقبون بالحازمة ضد افراد قبيلة الرشايدة العاملين فى التهريب على العكس من سلفه محمد يوسف آدم المتهم بالتؤاطو مع التجار العاملين فى التجارة الحدودية التى يُتهم بانه كان احد الشركاء الرئيسيين فيها مع التجار. ووجه الوالى جماع اتهامات مبطنة الى سلفه محمد يوسف آدم بالتورط فى عمليات فساد واسعة خلال عهد ولايته التى استمرت خمس سنوات (2010 -2015).