التغيير: الخرطوم

   تواجه الفرق السودانية المشاركة في بطولات الاتحاد الافريقي لكرة القدم ” كاف” شبح الإبعاد من البطولات بعد تهديدات الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا” بتجميد النشاط الكروي في البلاد بعد تدخلات حكومية في اللعبة التي تحظى بشعبية كبيرة.

 

     واكتملت الاستعدادات الفنية والإدراية بعد وصول مراقبي وحكام مباريات المريخ امام فيافارو بطل موزمبيق المقرر مساء الثلاثاء في ملعب المريخ في دوري المجموعات من بطولة دوري الأبطال ، وفي ذات التوقيت يستضيف هلال الأبيض بملعبه فريق سموحة المصري في البطولة الكونفدرالية ، في حين يحل النجم الساحلي التونسي ضيفا على الهلال مساء الاربعاء بملعبه بامدرمان.

 

     وتأمل الفرق الثلاث في الظفر بالنقاط الثلاثة لتحسين موقفها في المجموعات خاصة فريق المريخ والذي يقع في ذيل المجموعة التي تضم فريقي الهلال والنجم ايضا.

  غير ان الفرق الثلاث تواجه شبح الإبعاد من المنافستين في حال قرر ” الفيفا” تجميد النشاط الكروي في السودان اذا لم توافق مجموعة  الفريق عبد الرحمن سر الختم التي أعلنت نفسها فائزة في انتخابات اتحاد الكرة على خارطة الطريق التي وضعتها الفيفا بحلول الخامسة مساء الثلاثاء بتوقيت الخرطرم.

 

      ونشب نزاع بين مجموعة سر الختم – وهو جنرال متقاعد في الجيش السوداني – ومجموعة معتصم جعفر التي يعترف بها الفيفا حول من يدير النشاط الكروي في البلاد بعد ان سيطرت المجموعة الأولى على مباني الاتحاد عن طريق قوات الشرطة اثر امر قضائي من وزارة العدل وهو ما اعتبرته الفيفا تدخلا حكوميا في الشأن الرياضي.

 

وزار وفد من الاتحاد الدولي الخرطرم الاسبوع الماضي واقترح خارطة طريق لتجاوز الازمة وتنص على خروج مجموعة سر الختم من مباني الاتحاد ومنح المجموعة الاخرى كل الصلاحيات لإدارة الشأن الرياضي حتى موعد الانتخابات في اكتوبر المقبل ، فوافقت عليها مجموعة جعفر فيما رفضتها مجموعة الفريق المتقاعد.