التغيير : الخرطوم 

تأهل المريخ السوداني للأدوار  النهائية من البطولة العربية المقررة أقامتها بالإسكندرية في يوليو المقبل بعد ان تعادل بهدفين مع فريق (تفرغ زينة) الموريتاني في المباراة التي أقيمت علي ملعبه بامدرمان. 

وكان المريخ قد انهي لقاء الاياب لصالحه بهدف دون مقابل كفلت له التاهل للدور المقبل من مجموع المباريتين. 

سجل لاعبي المريخ هدفين في الشوط الاول عن طريق مهاجميه كلاتشي وبكري المدينة في المباراة التي جرت مساء الاحد وسط حضور جماهيري كبير. 

ومع توقعات الجماهير بزيادة أهداف المريخ في الشوط الثاني فاجأ الضيوف المريخ بهدفين بعد ان تراخي اللاعبون وكادوا ان يقلبوا الطاولة تماما بعد تضييع مهاجميه احراز الهدف الثالث مستغلين الهفوات وسط دفاع المريخ وانعدام التنسيق بينهم والحارس جمال سالم. 

وستبدأ الأدوار النهائية للبطولة العربية التي توقفت لسنوات طويلة في نهاية شهر يوليو المقبل بمشاركة 12 فريقا من بينهم الاهلي المصري والسد القطري والشرطة العراقي والهلال السعودي علي ان توزع الفرق الي ثلاث مجموعات وتصعد الفرق الاولي بالاضافة الي أحسن الثواني الي المربع الذهبي. 

ورصد الاتحاد العربي جوائز ضخمة لنسخة هذه العام من اجل حث الفرق العربية للمشاركة حيث سينال البطل مبلغ مليون ونصف المليون دولار ، فيما سينال أي فريق مشارك مبلغ 200 الف دولار.