التغيير : الخرطوم 
خطي فريق الهلال خطوات كبيرة في طريق تأهله لدور المجموعات من بطولة الأندية الافريقية البطلة بفوزه الكبير والمستحق علي فريق بورت لويس من مدغشقر ، فيما باتت حظوظ نده التقليدي المريخ في بلوغ ذات المرحلة صعبة جداً عندما انهزم بذات النتيجة امام فريق ريفرز يونايتد النيجري. 
ففي مباراته في ملعبه ووسط جمهوره استطاع الهلال تحقيق فوز كبير بثلاثة أهداف علي مدار الشوطين ، وأحرز الأهداف أوكرا وبشة الذي استطاع تسجيل الهدفين الثاني والثالث. 
وبالرغم من تخوف الجماهير الهلالية علي فريقها قبل بداية المباراة بسبب تذبذب اداء الفريق الا ان اللاعبون قدموا مباراة جيدة وتسيدوا مجريات المباراة طوال الشوطين. 
وفي نيجيريا باغتت فريق ريفرز يونايتد مستضيفه المريخ وهزمه بثلاثة أهداف علي مدار الشوطين. وظهر لاعبوا المريخ بمستوي مهزوز وبخطوط متباعدة واعتمد لاعبوه علي الإرسال الطويل الامر الذي سهل من مهمة الفريق النيجيري. 
وتبدو مهمة المريخ في التعويض صعبة جداً ان لم تكن مستحيلة ، اذ يتعين عليه احراز اربعة أهداف وعدم تقبل اي هدف في مرماه في مباراة الإياب والتي ستقام علي ملعبه بامدرمان السبت المقبل. 
وفي بطولة الكونفدرالية الافريقية ، استطاع فريق الأهلي شندي الفوز علي فريق سوبر سبورت من جنوب افريقيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين. 
تقدم فريق شندي بثلاثة أهداف نظيفة لكن مدافعوه ارتكبوا أخطاءا فادحة مكنت الضيوف من احراز هدفين وهو ما سيصعب من مهمته في مباراة الإياب التي ستقام بجنوب افريقيا. 
وكان هلال الابيض قد خسر امام فريق سانغا الكونغولي  في ذات البطولة بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت الأحد في الكونغو.