ترجمة:التغيير

اشترط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب   ثلاثة شروط ارتباط  جديدة لرفع العقوبات الأمريكية على السودان بجانب الخمسة  السابقة .

وأعطي الرئيس الأمريكي – في أمر تنفيذي أصدره أمس , لنفسه ثلاثة شهور اضافية ليقرر بين  الابقاء او رفع العقوبات المفروضة على السودان منذ عشرين عاما.

وأضاف ترامب في القرار الجديد – الذي اطلعت عليه “التغيير ألاكترونية”-  شروطا جديدة على الخرطوم منها  :”  تحسين  سجل حقوق الإنسان واتاحة حرية ممارسة الشعائر  الدينية والالتزام بقرار مجلس الامن حول كوريا الشمالية “.

وانحصرت  الشروط السابقة في   :” التزام السودان بإنهاء العمليات العسكرية في دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان ، والتعاون مع أمريكا للقضاء على جيش الرب اليوغندي ,وعدم دعم متمردي جنوب السودان ،والسماح للمنظمات الإنسانية بالتحرك في السودان بالإضافة إلى تعاون السودان مع أمريكا لمكافحة الإرهاب.

 وقال الناطق الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية في بيان أمس” في حين معرفتنا إن الحكومة السودانية حققت خطوات مهمة, انجازات برنامجية, في العديد من المسارات ,الإدارة الأمريكية  قررت أن هناك حاجة لثلاثة شهور إضافية من أجل التأكد إن الحكومة السودانية اتخذت خطوات  مهمة وايجابية في كل المسارات” .