التغيير: وكالات

يزور الخبير الأممي المستقل المعني بحالة حقوق الإنسان في السودان أريستيد نونونسي الخرطوم خلال الفترة من 11 إلى 21 مايو الجاري ، تلبية لدعوة من السلطات السودانية ، وذلك لمواصلة نقاشاته مع المسئولين السودانيين وكذلك متابعة تنفيذ توصياته.

وقال الخبير الأممي ، فى بيان صدر عنه يوم الثلاثاء في جنيف ، إنه سوف يتابع مع الحكومة السودانية بعض المسائل التي أثارت قلقه والتي حددها خلال البعثة السابقة إلى السودان في فبراير الماضى كما ستتم مناقشة آليات تنفيذ التوصيات التي كانت وردت في تقريره الذي قدمه لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في سبتمبر 2016 وكذلك التوصيات الصادرة عن آليات حقوق الإنسان الأخرى بالأمم المتحدة بما في ذلك الواردة في الاستعراض الدوري الشامل لملف السودان في حقوق الإنسان.

وأفاد بأنه سوف يجتمع خلال زيارته إلى السودان مع المعنيين بحقوق الإنسان هناك وكذلك السلطات السودانية والجهات الفاعلة في المجتمع المدني والأوساط الأكاديمية وقادة المجتمعات المحلية وأعضاء السلك الدبلوماسي وكيانات الأمم المتحدة الممثلة هناك؛ وذلك من أجل إدراج جميع المعلومات في تقريره المقبل الذي سيقدمه إلى مجلس حقوق الإنسان.

ومن المقرر أن يقدم الخبير المستقل المعني بحالة حقوق الإنسان في السودان نتائج تلك الزيارة وتوصياته إلى المجلس الأممي في سبتمبر القادم 2017.