التغيير: الخرطوم

أجرى مسؤول قطري رفيع مباحثات مع المشير عمر البشير يوم الثلاثاء في وقت بعثت فيه الخرطوم برئيس هيئة أركان الجيش الى الرياض لتطمينها باستمرار مشاركة الجيش السوداني في عاصفة الحزم.

 و أجرى وزير الدولة للشئون الخارجية القطري سلطان بن سعد المريخي  مباحثات مع المشير عمر البشير بعد عودته من العاصمة الاثيوبية اديس ابابا.

وقال حامد ممتاز وزير الدولة بوزارة الخارجية في تصريحات صحفية عقب اللقاء أن الاجتماع أكد ضرورة العمل على تفعيل الحلول داخل البيت العربي والسعي لنزع فتيل الأزمة الخليجية التي يمكن أن تضعف الجسد العربي وتفتح الباب لأزمات اخرى اذا استمرت .

وأشار ممتاز الى أن الرئيس البشير أكد أنه سيعمل على دعم المبادرة الكويتية وأكد ثقته في القادة والزعماء العرب في ايجاد حل دبلوماسي سياسي عبر الحوار لانهاء الأزمة.

وفي خطوة موازية بعث البشير رئيس هيئة أركان القوات المسلحة السودانية الفريق عماد الدين عدوي الى الرياض حاملا رسالة تؤكد استمرار مشاركة السودان في عمليات عاصفة الحزم باليمن. وتسود الرمادية الموقف السوداني من الأزمة الخليجية, وفيما ترسل  الخرطوم رسائل الى الحلف السعودي،   يصعد  البرلمانيون مطالبهم بالوقوف الى جانب قطر بسبب الدعم المستمر من الدوحة الى الخرطوم علي خلفية توجهها الإسلامي وتنسيقها للدور القطري في الحرب الليبية.