التغيير: الخرطوم

 

حقق فريقا هلال الأبيض والمريخ أم درمان فوزين ثمينين يوم أمس منحت الهلال صدارة مجموعته وفتحت الباب أمام المريخ للصعود للأدوار المقبلة في وقت يؤدي فيه هلال العاصمة مباراة حاسمة أمام النجم الساحلي التونسي في الخرطوم.

 وحقق فريق الهلال (الأبيض) السودانى، فوزا مهما  على سموحة المصري بنتيجة 2/1 فى مباراة الإياب التى جمعتهما ليلة الثلاثاء ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 ومنح  الفوز فريق الهلال تصدر  قائمة مجموعته برصيد 7 نقاط، ويأتى فريق ريكرياتيفو دو ليبولو فى المركز الثانى برصيد 6 نقاط، وفريق زيسكو يونايتد فى المركز الثالث برصيد 6 نقاط، بينما يتذيل سموحة جدول المجموعة برصيد 4 نقاط.

تقدم فريق الهلال فى الدقيقة 73 بعدما استغل اللاعب أبو بكر غفلة دفاعات سموحة، وسدد الكرة التى ارتدت من الحارس محمد ابو جبل ليسجل منها التقدم، وفى الدقيقة 85 نجح إسلام محارب من إدراك التعادل بعدما سدد صاروخية فى مرمى الفريق السودانى، وفى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع أحرز اللاعب نيلسون هدف الفوز لفريقه.

 وكان الفريقان قد تعادلا في الإسكندرية في الجولة السابقة. في غضون ذلك

نجح المريخ السوداني في  خطف ثلاثة نقاط ثمينة ،  فتحت الباب أمامه للصعود للمرحلة المقبلة في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بتحقيقة الفوز مساء الثلاثاء، على ضيفه فيروفيارو الموزمبيقي (2-1)، في المباراة التي جرت بمدينة أم درمان ضمن الجولة الرابعة بالمجموعة الأولى من البطولة.

 

تقدم مانويل فيرنانديز بهدف السبق لفيروفيارو في الدقيقة 16، وأدرك السماني الصاوي التعادل للمريخ في الدقيقة 31 من ركلة ثابتة خارج الصندوق، وأضاف البديل محمد عبد الله “ضُفُر” الهدف الثاني للمريخ في الدقيقة 59.

من جانبه يؤدي فريق الهلال بطل السودان مباراة صعبة اليوم بملعبه بأم درمان أمام بطل المجموعة النجم الساحلي التونسي، ويتذيل الهلال مجموعته بثلاث نقاط نتيجة تعادله في جميع مبارياته وفشله في تحقيق أي فوز الى حين اشعار آخر. ويأمل الهلال أن ينعش آماله في الصعود بدلاً عن رصيفه ونده المريخ، ولذلك يحاول الفريق تفادي التعادل والهزيمة حتى يتفادي تراجع حظوظه بعد أن تبقت له مباراتان احداهما أمام المريخ.