الفاشر- الخرطوم : التغيير شهدت جامعات الفاشر و ام درمان الاهلية و الزعيم الازهرى يوم الاثنين احداث عنف بين طلاب حزب المؤتمر الوطنى الحاكم و الطلاب المنتمون لقوى المعارضة المختلفة . ودخل طلاب حزب المؤتمر الوطنى بجامعة الفاشر بالزى العسكرى ترافقهم مجموعات يشتبه فى انتمائها الى اجهزة نظامية وهم يرددون شعارات جهادية ما تسبب فى تذمر بقية الطلاب واقامتهم لمخاطبة سياسية غاضبة ادت الى خروجهم فى مظاهرة مرددين فيها شعار (الجامعة جامعة حرة .. والعسكر تطلع برة) .

وكان أحد طلاب المستوى الثالث بكلية التربية بالفاشر قد قتل على يد مجموعة مسلحين يوم الجمعة الماضي وتمكنت السلطات من إلقاء القبض على اثنين من المتهمين فى الجريمة  .

على صعيد آخر شهدت جامعة أمدرمان الأهلية لليوم الثالث على التوالي أعمال عنف بين الطلاب ومنسوبي المؤتمر الوطني تم على إثرها أخلاء الطلاب من الجامعة ظهر يوم امس الاثنين .

وكانت الجامعة قد شهدت مواجهات عنيفة فى الأيام السابقة بين الطلاب وطلاب المؤتمر الوطنى والأجهزة الأمنية .

من ناحية أخرى نظم طلاب كلية الهندسة بجامعة الزعيم الأزهري وقفة أحتجاجية أمام مكتب العميد مطالبين بسد النقص فى طاقم هيئة التدريس وتحسين البيئة الأكاديمية  وقرر الطلاب الدخول فى اعتصام مفتوح أبتداءً من الثلاثاء 21 مايو .