الخرطوم  : التغيير شكا موظفوا إدارية ابيي والبالغ عددهم 59 موظفا من تأخر صرف راتبهم لشهر مايو الماضى  حتى الان وقال دينق مدينق احد موظفى الادارية أن رئيس اللجنة الإشرافية لأبيي من جانب السودان ،الخير الفهيم ظل يتلكأ في إعطائهم رواتبهم في الوقت المحدد بالرغم من أن الإشرافية تتبع لرئاسة الجمهورية والتي يتقاضى موظفوها أجورهم في نهاية الشهر دونما تأخير.

وأكد المهندس محمد ماتيب حاجتهم الماسة لإستحقاقاتهم لأنهم يتعرضون لضغوط الحياة المعيشية وتهديدات بالطرد من أصحاب البيوت التي يستأجرونها .

وطالب المفتش الزراعي ، عبدالله أجاك رئيس اللجنة الاشرافية من جانب السودان ، الخير الفهيم بصرف رواتبهم أوتسريحهم مؤكداً “أن الإشرافية ليس لها مكتب في الخرطوم غير بيت الفهيم بالمهندسين والذي أصبح نادر ماتجده به فى الوقت الذى يتحاشى الرد على مكالمتنا الهاتفية له” .

وكان سلطان دينكا نقوك الجديد ،بلبك دينق مجوك قد اعتبر الشهر الماضى وردا على اغتيال سلفه كوال دينق مجوك المؤسسات القائمة فى ابيى كالادارية و اللجنة الاشرافية و المجلس منتهية ولا تعنيهم فى شئ داعيا رئاسة الجمهورية لتكوين مفوضية استقتاء ابيى توطئة لقيام الاستفتاء على تبعية المنطقة الى السودان او جنوب السودان فى اكتوبر القادم