الخرطوم : التغيير أصيب عشرات الطلاب يوم الثلاثاء في إشتباكات بين طلاب الحزب الحاكم وطلاب الجبهة الثورية بجامعة بحرى .  ووقعت الاحداث بعد اعتداء كتائب مدججة بالسيخ والهروات للطلاب الإسلاميين الوطنيين المحسوبين على الحزب الحاكم على ركن نقاش للجبهة الثورية هذا وقد تدخلت قوات الشرطة لفض الإشتباك الذي نجم عنه اصابة عدد من الطلاب ونقلهم لمستشفى على عبدالفتاح .

وكانت السلطات قد حظرت نشاط طلاب الجبهة الثورية بالجامعات بعد الهجوم الواسع الذى شنته على اجزاء من البلاد اعلانها نيتها الهجوم على الخرطوم بغية اسقاط النظام بالتحالف مع تحالف قوى الاجماع الوطنى الذى اعلن فى هذا الاطار خطة لمائة يوم للاطاحة بنظام الرئيس عمر البشير .

وحذرت الجبهة الثورية فى وقت سابق من مغبة حظر النشاط السياسى لطلابها بالجامعات وقالت ان ذلك سيكون له عواقب وخيمة على حرية العمل السياسى السلمى فى البلاد .

ووقع مصابون فى اشتباكات نهاية الشهر الماضى بكلية الزراعة بجامعة الخرطوم بين طلاب محسوبين على الجبهة الثورية واخرين ينتمون للحزب الحاكم .

وتتحسب الحكومة وحزبها الحاكم لاية نشاط معارض يمكن ان يمثل شرارة تقود الى انطلاق انتفاضة ضدها وقد اعلنت التعبئة و الاستنفار ضد من وصفتهم بالخونة و المارقين من معارضيها الذين اعلنوا تأييدهم للجبهة الثورية التى تتبنى العمل المسلح من اجل اسقاط النظام .