الخرطوم : التغيير كشف تقرير خاص بحزب المؤتمر الوطنى الحاكم عن تنسيق واتفاق بينه وحزب الحرية والعدالة الزراع السياسى لحركة الاخوان المسلمين فى مصر حول كيفية التعامل مع المعارضة للحزبين الحاكمين فى مصر و السودان .

وقال مساعد الرئيس نائب رئيس حزب المؤتمر الوطنى ، نافع علي نافع في تقرير الأداء السياسي للحزب فى الفترة من يناير إلى مايو الماضي والذي قدمه أمام اجتماع مجلس الشورى القومى يوم الجمعة ، وتحصلت (التغيير) على نسخة منه ان الحزبين الحاكمين فى مصر و السودان اتفقا على التنسيق بينهما حول كيفية التعامل مع المعارضة بالبلدين .

وطبقا للتقرير فقد اتفق الحزبان فى البلدين على استبعاد حملة السلاح فى اتصالاتهما السياسية ومشيرا الى  تلقي حزب المؤتمر الوطني اعتذاراً رسمياً من حزب الحرية والعدالة فى مصر على خلفية لقاءات جرت بين عدد من قياداته بقيادات من حركة العدل والمساواة التى تحمل السلاح ضد الحكومة فى دارفور وكردفان .

وكان حزبا المؤتمر الوطنى الحاكم فى السودان ذى المرجعية الفكرية الاخوانية والحرية و العدالة الحاكم فى مصر قد وقعا فى مارس الماضى بعد مباحثات مشتركة بينهما فى الخرطوم على اتفاق للتعاون المشترك فى كافة المجالات .

واكد رئيس حزب الحرية و العدالة ،سعدالكتاتنى عقب توقيع الاتفاق على تقارب المنطلقات والتوجهات الرؤى والافكار والاهداف الكلية التى يقوم عليها حزبا الحرية والعدالة والمؤتمر الوطنى ، وقال ان الاتفاق يمثل نقطة الانطلاق للعمل المشترك مشيرا الى توطيد العلاقات يقوم بتنزيل التنفيذ والمتابعة لمستوى الامانات واللجان والقيادات الفنية والوسيطة خاصة على مستوى القطاعات الفاعلة المتمثلة فى الشباب والمراة والطلاب للقيام بوضع تفاصيل برامج التعاون فى اطار مايتم من زيارات متبادلة .

الى ذلك أعلن المكتب القيادي لحزب المؤتمر الوطني الحاكم يوم الثلاثاء إلتزامه باستمرار التفاوض مع دولة جنوب السودان برؤية متكاملة للحزب بعد إجازتها في اجتماع  المكتب القيادي .

و يتجه الحزب الحاكم لتعديل لائحة المراقبة والمحاسبة لأعضائه وتكوين مجلس للتنسيق الإعلامي لرعاية أجهزة الإعلام ووجه بإحالة قضايا الإعلام الرسمي الإدارية والمالية والفنية للجهاز التنفيذي .

 وكشف الحزب عن اتجاه لتوسيع صلاحيات مجلس الصحافة والمطبوعات لتمكينه من الرقابة على الصحف وضبطها، وشدد على ضررة دراسة الأوضاع في القنوات الفضائية ذات الصلة والإشراف عليها وتوجيهها لخدمة الخطة الإعلامية .

 وكلف المكتب القيادي للحزب فى اجتماعه يوم الثلاثاء  أمانة العلاقات الخارجية بإعداد ورقة مفصلة حول استراتيجية واضحة للانفتاح على الدول الغربية. معلناعن زيارات مرتقبة لقيادته الى كل من أسبانيا وبلجيكا وإيطاليا والنمسا .