الحصاحيصا : التغيير  استقبل قسم الحوادث بمستشفى الحصاحيصا ليل يوم الاربعاء 21 حالة إصابة بالتسمم وسط أسرة من قرية "معيجنة مصطفى" بوحدة طابت الإدارية بينهم 7 حالات من الأطفال .

وقال الاختصاصي المسئول بالمستشفى خالد عطا المولى لـ(سونا) أن الحالات هى تسمم عصبي ناتج عن تناول شيء اثر سلبا على الأعصاب حيث أنها كانت في شكل هلوسة وقلق وتشنج .

واكد انه وبعد الكشف تمت السيطرة على الوضع تماما كما تم إرسال العينات التي أخذت من المصابين إلى المعمل القومي لإجراء التحاليل اللازمة ومعرفة الأسباب الحقيقية لذلك .

وقال المواطن عبد الحليم ابراهيم ان ابنائه الثلاثة قد تناولوا وجبة الإفطار المكونة من قراصة من دقيق القمح وملاح دمعة وبعد عودتهم من المدرسة لاحظ عليهم التغير وتسيطر عليهم حالة من الهلوسة .

من جانبه أوضح الأستاذ عبد النور الفكي مدير إدارة صحة البيئة بالمحلية ان إدارته قامت بالإجراءات اللازمة بأخذ عينات من الدقيق والقمح وإرسالها للمعمل القومي لمعرفة الأسباب وذلك بعد التحري مع أفراد الأسرة المصابة حيث اتضح أن القمح كان القاسم المشترك في الإصابة .

واشار الى انه تم التحفظ على الكميات المتبقية من القمح لدى الأسرة وعند المصدر الذى تم شرائه منه  من قرية “غريقانة” ، لافتا إلى اتصالهم المستمر مع الأسرة للوقوف على اي طارئ .

الجدير بالذكر أن المصابين من اسرة واحدة اجتمعوا على وجبة إفطار بمناسبة قدوم مولود جديد بالأسرة .