القاهرة : التغيير قالت صحيفة "اليوم السابع" الصادرة فى القاهرة يوم الثلاثاء ان الزيارة التى كان من المقرر أن يقوم بها الرئيس ،عمر البشير، الى القاهرة اليوم الاربعاء قد الغيت بسبب الأوضاع، التى تشهدها الساحة السياسية المصرية .

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولى، أن سلطات مطار القاهرة تلقت إخطارا فى وقت متأخر مساء الثلاثاء من السفارة السودانية بالقاهرة، يفيد بإلغاء ترتيبات الزيارة فى الموعد الذى حدد سابقا .

وقال المصدر: إنه من المقرر أن يقوم البشير بالزيارة بعد هدوء الأوضاع فى مصر، مؤكدا أن وفد مراسم رئاسة الجمهورية السودانية، الذى وصل القاهرة أمس الاول الاثنين، للترتيب لزيارة البشير مازال موجودا حتى الآن بالقاهرة، برئاسة مدير المراسم ،أمير محمد  

ﻭكانت صحيفة “الانتباهة” المقربة من الرئيس البشير قد نقلت عن وكيل ﻭﺯﺍﺭة الخارجية ، رحمة الله محمد عثمان يوم الثلاثاء تأكيده على قيام  الزيارة فى موعدها رغم الاحداث والتوترات التى تشهدها مصر هذه الايام .

وكان مقرر للرئيس البشير ان يزور القاهرة على رأس وفد وزارى عالى المستوى لاجراء مباحثات ثنائية مع نظيره المصرى محمد مرسى ولقيادة اجتماعات اللجنة الوزارية العليا بين السودان ومصر بعد تسلمه قيادة الجانب السودانى فى اللجنة من نائبه الاول ،على عثمان محمد طه الذى ظل يرأسسها طوال السنوات الماضية .