الخرطوم : التغيير وجهت الهيئة القومية للاتصالات يوم الثلاثاء شركات الهاتف المحمول العاملة فى البلاد باطلاق حملة لايقاف الشرائح المفعلة حاليا والتى لم تلتزم بتسجيل البيانات الشخصية لمستخدميها خلال المهملة التى حددتها فى ابريل الماضى .

وقال المدير العام بالانابة للهيئة ،مصطفى عبد الحفيظ فى تعميم صحفى ان التوجيه شمل ايضا اتخاذ الشركات للتدابير اللازمة لمنع بيع الشرائح على قارعة الطريق بطريقة عشوائية ودون تسجيل البيانات الشخصية لمستخدميها .

 واعلنت الهيئة القومية للاتصالات امس الثلاثاء عن انتهاء فترة مشروع تسجيل بيانات المشتركين في خدمات الهاتف السيار اعتبارا من مطلع الشهر الجارى التى كانت قد اعلنت عن انطلاقتها مطلع ابريل الماضى .

وكانت الهيئة قد حثت شركات الاتصالات على تشجيع مشتركيها ووتحفيزهم وتوعيتهم بفوائد التسجيل .

واكدت الهيئة فى تعميمها الذى حوى خمس نقاط بخصوص محتويات وفحوى واشتراطات هذه المرحلة على ضرورة ان يصل الحد الادنى لتسجيل الشرائح القديمة الغير مسجلة الى نسبة 90% ، وشدد المدير العام بالانابة انه سوف لن يتم السماح ببيع اى شرائح جديدة دون تسجيل البيانات .

 وكلفت الهيئة الشركات العاملة بالعمل على وضع وانفاذ خطة تحرم بموجبها المشتركين غير المسجلين من الخدمات الاضافية وصولا لقطع الخدمة نهائيا عنهم وحددت الهيئة القومية للاتصالات الثانى من اكتوبر القادم موعدا لانتهاء هذه المرحلة .