نيالا : التغيير وجهت إدارة التعليم بمعسكر كلمة بولاية جنوب دارفور انتقاداً لاذعاً للسلطة الاقليمية برئاسة التجاني السيسى لعدم إيفائها بتعهداتها ووعودها بإنشاء مدرستي أساس للنازحين بمنطقة بليل .

 وقال عبدالله محمد سليمان رئيس برنامج التعليم بمعسكرات كلمة إن رئيس السلطة الإقليمية التجاني سيسي خاطب النازحين قبل عامين ووعدهم بإنشاء مدرستين بمنطقة بليل، موضحاً أن ادارة التعليم قامت بتجهيز المعلمين والوسائل التعليمية ، إلا ان السلطة لم تقم ببناء المدرستين.

 وأضاف عبدالله قائلاً “زول مسؤول على مستوى دارفور مساحته مساحة فرنسا يقول كلام قدام الجمهور وما ينفذو.. والله أحرجنا”.. ووجه عبدالله عبر راديو (دبنقا) نداءً للدكتور السيسي للإيفاء بوعده وتنفيذ تعهده بإنشاء المدرستين لأبناء النازحين .

 وفي معسكرات نيالا أيضاً اشتكى النازحون بمعسكر عطاش بنيالا من أزمة مياه داخل المعسكر، وقال الشيخ عبد الكريم أبكر أن سكان الجانب الشرقي من المعسكر خاصة النازحين الجدد يعانون من أزمة مياه نتيجة لتوقف إثنين من مضخات المياه التي تعمل بالمعسكر.

 وأضاف إن النازحين يضطرون لشراء المياه يومياً من أصحاب الكارو، وتابع قائلاً “تحدثنا مع منظمة وست الوطنية التي تعمل في مجال المياه بالمعسكر حول أسباب توقف المضختين، فأوضحوا أن السبب يعود إلى أزمة الوقود التي تعيشها مدينة نيالا” .