ام القرى : التغيير غمرت السيول الجارفة الناتجة عن الامطار الغزيرة التى هطلت الايام الماضية بولاية الجزيرة القرى (33ـ 37ـ 38ـ 39) بمحلية ام القرى وتسببت فى اضرار كبيرة للمواطنين .

وقال مصدر مسؤول بالمحلية لـ(التغيير) أن هناك (47) قرية بالمحلية تأثرت بهطول الأمطار، وتسببت في انهيار 1079 منزلاً بقرى المحلية وهناك أكثر من 1000 منزل آيلة للسقوط، بجانب عدد من المدارس ودورات المياه إضافةً إلى نفوق عدد من البهائم .

 ووصف المصدر الموقف في القرية (38) بالكارثي نتيجة الأمطار التي تسببت في دمار أكثر من 300 منزل بالقرية وبقية المنازل آيلة للسقوط، موضحاً أن القرية يقطنها (8) ألف نسمة وهم الآن في العراء .

 وقال إن سبب غرق تلك القرى سوء التصريف لأنها تقع في منطقة منخفضة، وكشف عن الحاجة إلى طلمبات شفط كبيرة .

وذكر مواطنون بتلك القرى إن مشكلة الغرق تحدث كل عام ولكن الجهات المسؤولة تتجاهل الموقف بعدم معالجة سوء التصريف لمياه الأمطار .

وناشدوا منظمات المجتمع المدني بالتدخل الفوري بإجلاء المواطنيين من مناطقهم وتوفر مواد إغاثة وخيام ومشمعات .

الى ذلك لقي المواطنان إسماعيل جبريل وعمر جبريل مصرعهما بود الحداد محلية جنوب الجزيرة غرقاً بالنيل الأزرق .

وتعود تفاصيل الحادثة حسب شاهد عيان إلى مداهمة الشرطة للحي وفق بلاغ مدون لها مما أجبر المواطنين على الهرب، حيث ارتمى بعضهم في النيل وفر الباقون .

 وسير مواطنون غاضبون بالمنطقة على خلفية ذلك مسيرة احتجاجية إلى قسم شرطة ود الحداد وقاموا باتلاف محتويات القسم وحرقوا (9) عربات بالقسم .

 وهرع إلى مقر الحادث معتمد محلية جنوب الجزيرة ومدير شرطة الولاية قسم شرطة ود الحداد ووعدوا بفتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث .