الجزيرة : التغيير لقي أربعة مواطنين مصرعهم بولاية الجزيرة بينهم أب وابنه جراء انهيار منزل بسبب السيول والأمطار وتعرضت القرية 68 للإزالة تماماً، في وقت بلغ فيه عدد المنازل التي تهدمت كلياً 1900 منزل مما أدى إلى تشريد أكثر من 2000 أسرة .

ووجه والي الولاية الزبير بشير طه بإجلاء مواطني القرية وتوطينهم بمكان آمن، وحذرت غرفة الطواريء بالولاية القاطنين على ضفاف الرهد بإخلاء منازلهم، وقالت إن النهر سيزيد منسوبه خلال الـ(24) ساعة القادمة ويصل لمرحلة الخطر .

وكشف تعميم صحفي صادر من الناطق الرسمي في ولاية الجزيرة ،محمد الكامل فضل الله بأن محلية المناقل تعرضت إلى رياح عاتية وأمطار غزيرة يوم أمس الأول ما أدى إلى تأثر قرية كترى بوحدة الجاموسى الإدارية .

وتسببت الأمطار في وفاة شخصين هما محمود الخضر محمود 16 سنة طالب بالمرحلة الثانوية والخضر محمود الخضر 50 سنة وكذلك انهيار 30 منزلاً و300 من المراحيض وأسوار المنازل ونفوق 500 من الماشية وسقوط صهريج المياه الوحيد بالقرية.

 وكشف التعميم عن انهيار سقوفات 6 مدارس وكذلك الخلوة الملحقة بمسجد القرية، وأكد الكامل في تعميمه بأنه لا توجد خسائر في الأرواح بمحلية أم القرى بالرغم من انهيار عدد من المنازل ودورات المياه مما أدى إلى إخلاء القرية  من مواطنيها .