خط الاستواء  عبد الله الشيخ  كل الكيزان زي بعض و لاعبرة فى تعيين اسم هذا الوسيم الذي أجلى ابقاره بالطائرات.. لا عبرة فى ان تعرفه أو تعرف من هو أدنى منه فى " تخانة الجلد  وتبلد الاحاسيس"..! فهذه هي اخلاق الكوز..هذه هي افعاله، والغرابة كل الغرابة أن يأتى بفعل ابن الانسان..!

امس الاول ، كشف تحالف قوى الاجماع الوطنى المعارض فى مؤتمر صحفي عن شخصية سيادية رفيعة بالبلاد ، قامت بإجلاء ابقارها من مزرعتها الخاصة بشرق النيل خشية عليها من السيول والامطار التى اجتاحت المنطقة، بينما تجاهل الاطفال وكبارالسن وهم يفترشون الارض ويلتحفون السماء في العراء ، ما يؤكد على عدم حرص قيادات الدولة على أرواح وممتلكات المواطنين..

وقال التحالف ان حكومة الاخوان المسلمين غابت بمساعداتها ورموزها عن مناطق المتاثرين، لكنها نشرت فى المقابل أعداد كبيرة من القوات النظامية مدججين بالاسلحة والعصي والهراوات والدروع والغاز المسيل للدموع لقمع المتضررين من السيول والامطار اذا حاولوا الاحتجاج على اهمال الدولة لمأساتهم”..!!

يستطيع هذا الكوز النافذ جداً ، و “………..” أيضاً ..!! يستطيع أن يفعل ما هو أكثر من هذا..!

من يمتلك المزارع، خضراء الدمن ، شرقي الكرياب الغارقة غير “عصابة الاربعة”، التي تمسك بمقاليد الامور فى بلدنا المخطوف هذا..؟! انها مزارع ضخمة تتمدد فى الافق الشرقي فى مساحة تضاهي الثورات كلها ، الثورة بالوادي، وبالنص، وبالشنقيطي..!

 تراها من عند البيوت الغارقة فى الكرياب ،وعِد بابكر ،والعولجاب ،ومرابيع الشريف ،وسوبا شرق.. تراها مكللكة بجملونات تقي خرافها وابقارها الفريزيان من حر الشمس..! بيوتها المحمية المكندشة تنتج ما لذ وطاب من فاكهة البحر الابيض  المتوسط .. هؤلاء الاخوان، جزاهم الله عنا خير الجزاء والاحسان ، تأتيهم فاكهة الصيف شتاءاً ، وفاكهة الشتاء فى الصيف.. اخوان القرضاوي، وأجرك على الله، فى شرق النيل  يستفيدون من تطور العلوم التطبيقية فى بلاد النصارى، و فى الجوامع يلعنون أبو الكفار، وفى الخفاء يعقدون معهم صفقات “رفع اللواء”..

 بلادة الحس الاخوانية لا تتجلي عندما تطالب “هذه الفئة المؤمنة” بعودة الدكتور محمد مرسي ، فهذا الاخواني السوداني  الذي احرج مشروعية مرسي الديمقراطية عندما أجلى ابقاره من دائرة الخطر بطائرات الشعب ، يستطيع  ببساطة ، أن يصلي ركيعات حاضرات فى جامع سنهوري، وان وجد سانحة من وقت فلسوف يُذكر الناس بمأثورات عن عدل عمر بن الخطاب..!

كانت سعادتنا كبيرة عندما حلقت الطائرات فوق الكارثة.. تفاءلنا عندها بتخفيف وجع الناس فى مرابيع الشريف التى غرقت بسبب اخطاء هندسية وقعت فيها جمهورية السدود..!  ويا للاسف .. لقد اعترفوا ان الطائرات التى حلقت فوق رؤسنا لم  تجد يابسة تهبط  عليها..  ربما نتطلع الى انكار رسمي لحادثة اجلاء ابقارك بطائراتنا ، حتى لا يضحك  علينا “الكفار” اذا ما عرفوا اصل الحكاية ..!؟ وربما يتطلع افراد حادبون فى التنظيم الدولي  لمحاسبة هذا النافذ ، فهو بهذه الطريقة يضعف قدسية الدكتور محمد مرسي ،” الذي لابد أن يعود رئيساً،  بينما يذهب السيسي الى السجن حبيساًً”..!!  هههههه..!!

حنانيك يا سوداني  يا ازرق يا شين ..قفا نبك من ذكرى حبيب ومنزل.. خيرات مزارعهم ولحوم ابقارهم المرشودة هي طعم حلال لخالد مشعل و لأهل غزة و لاخوان التنظيم الدولي المعتصمون فى رابعة وفى ميدان النهضة..!

رحمة الله على الموتى.. دع الملل وابدأ الحياة .. على بقايا الحفاة العراة الانتظار عند حواف الظلط  بعد أن أكدت تلفزيونات  البشير ان الوضع تحت السيطرة.. استمتع  بحلقات حوار الباز التى تنقل لك دوباي البطانة بالاسناد عن نافع..!  

 احرص على متابعة اجتماعات ” نبي الله الخدر” مترئساً  لجنة درء المخاطر..! و اصبر فى محطة الجاز، فقد ياتيك من يشتهى رقصة الصقرية، بالعراقي البلدي ……………!!