شندى : التغيير قتل 11 شخصاً وأُصيب 24 آخرون إصابات متفاوتة، يوم الخميس، إثر حادث سير على طريق التحدي في منطقة بانقا بنهر النيل، وقع بين حافلة ركاب متجهة نحو الخرطوم، وناقلة كانت تسير في الاتجاه المعاكس نتيجة التخطى الخاطئ و السرعة الزائدة .

 

ووقع الحاث في منطقة بانقا القبة التي تبعد 120 كيلومتراً شمال الخرطوم .

وقال معتمد محلية شندي حسن عمر الحويج فى تصريحات للمركز السودانى للخدمات الصحفية (وكالة اخبار حكومية) ان الحادث وقع بين حافلة ركاب تحركت من منطقة قدو متجهة إلى الخرطوم للمشاركة في مناسبة اجتماعية وجميع ركابها من اسرة واحدة .

مشيراً الى ان الحادث وقع جنوب نقطة تفتيش العواتيب بالقرب من منطقة بانقا عندما اصطدمت الحافلة بشاحنة كبيرة بسبب التخطي والسرعة الزائدة .

وقال ان معظم المصابين بحالة مستقرة واجريت لهم الإسعافات اللازمة بمستشفى  مجذوب الخليفة للطوارئ بشندي .

والمتوفون هم : عبده هاشم عبد العليم – عمار حسن طيفور – فاطمة محمد عبد الله – بلة دفع الزين – المقام الزين عثمان – محمد عبد الرازق محمد – نفيسة بابكر المجذوب – أبا ذر الزبير حسن حمد – حمزة الزبير حسن حمد – بكري بشير حمد فيما لم يتم التعرف على أحد المتوفين .

ودعا مدير شرطة المرور السريع  بولاية نهر النيل ،العقيد ماجد أحمد عمر مستخدمي الطريق، بالتقييد بسرعة السير المحددة على الطريق الذي شهد الأسابيع الماضية حادثا مماثلاً يعد الثاني في هذا الشهر، والذي راح ضحيته 20 شخصاً، وخلّف 15 جريحاً .