الخرطوم : التغيير قالت وزارة التربية ولاية الخرطوم أن بالولاية أكثر من 1758 مدرسة أساس، وأكثر من  400 مدرسة ثانوية حكومية، وأكثر من 1500 مدرسة أساس خاصة، وأكثر من 550 مدرسة ثانوية خاصة لذلك لا يمكن أن تعطل الدراسة فيها من أجل 100 إلى 150 مدرسة" .

وأكدت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم، ليل الإثنين، استئناف الدراسة في موعدها اليوم الثلاثاء، بجميع مدارس الولاية، نافية بذلك أنباء راجت حول تأجيل افتتاح المدارس لأجل غير مسمى باستثناء ثامنة وثالث ثانوي. وأكدت وجود معالجات للمدارس المتأثرة .

وقال وزير التربية بولاية الخرطوم ، المعتصم عبد  الرحيم لـفضائية (الشروق) إن القرار الصادر من مجلس الوزراء بالولاية، حول استئناف الدراسة في الموعد المعلن، لا يحق لأي جهة أخرى أن تتحدث بخلافه .

وقال إن الدراسة ستبدأ في موعدها يوم الثلاثاء في التعليم الحكومي والتعليم الخاص، وأضاف: “إذا كانت هنالك مدرسة لها ظروف خاصة تعالج الظروف بواسطة مدير المدرسة ومدير التعليم بالمحلية، بالتنسيق مع معتمد المحلية” .

 

وقال الوزير عبدالرحيم إن للوزارة خيارات تختص بالمعالجة للمدارس المتأثرة، منها أن يدرس الطلاب في أقرب المدراس إليهم، وأن تتم الدراسة على فترتين في اليوم “دوامين”، وغيرها من الخيارات التي تختص بإدارة المدرسة .

وذكر أن للوزارة 22 لجنة بالمحليات، برئاسة لجنة عليا بالوزارة، تباشر أعمالها ومعالجاتها لأوضاع المدارس في فصل الخريف .