الخرطوم : التغيير   قال قيادي بارز بحزب المؤتمر الوطني الحاكم إن الإصلاحيين لم يلتزموا بأدبيات الحزب، ولم يقدموا وجهة نظرهم للإصلاح داخل المؤسسات التنظيمية المعروفة. منوهاً إلى أنهم فوجئوا بها عبر وسائل الإعلام والشبكات العنكبوتية.

وأكد أمين القطاع الأوسط بالمؤتمر الوطني الحاج عطا المنان، سعي الحزب للإصلاح، وقال إن عملية الإصلاح تتم داخل المؤسسة الحزبية. مضيفاً بقوله “إن من يدعون للإصلاح لم يلتزموا بالأدبيات، وتقديم وجهات نظرهم للحزب”.

 وقال عطا المنان في لقاء تنويري بولاية النيل الأزرق إن المؤتمر الوطني تحاور مع كافة الأطياف السياسية بالولاية لوضع رؤى جيدة لمعالجة الأوضاع الاقتصادية. وأضاف أن الشق الأساسي للمشورة الشعبية يهتم بمسؤولية التنمية، وتقديم الاحتياجات للمواطنين، وذلك يأتي ضمن المسؤولية الأخلاقية للحزب تجاه المواطن .

من جهته دافع رئيس دائرة النيل الأزرق بالمؤتمر الوطني ،الصادق محمد علي عن الإجراءات الاقتصادية الأخيرة، وقال إنها تأتي ضمن معالجات الأزمة الاقتصادية التي اجتاحت العالم، مؤكداً مقدرة الدولة على امتصاص آثارها عبر الحزم التي تتبع الآن، وقال إن المعالجات الاقتصادية تعرضت للتصدي من قبل من سماهم بأعداء البلاد دون تقديم بدائل اقتصادية . ودعا محمد علي للالتزام باللوائح التي تنظم أعمال الحزب. مؤكداً العزم على المضي بالمسيرة الديمقراطية، والتبادل السلمي للسلطة عبر صناديق الاقتراع .