الخرطوم : التغيير لقي 12 شخصاً مصرعهم ، يوم الخميس، إثر حادث مروري مأساوي على طريق الخرطوم جبل أولياء الرئيس، قرب منطقة الشقيلاب بمحلية جبل أولياء، عندما اصطدمت حافلة (روزا) من فئة 30 راكباً ببص سفري قادم من الميناء البرِّي بالخرطوم .

وأسفر الحادث عن وفاة جميع ركاب الحافلة، الذين يقدر عددهم بـ 11 جُلَّهم شباب من مواطني منطقة الشقيلاب، كانوا متوجهين إلى أعمالهم، بجانب وفاة فتاة واحدة من ركاب البص السفري، في الحال .

وأوضح معتمد محلية جبل أولياء الأستاذ بشير القمر أبوكساوي، خلال مشاركته في مراسم دفن ضحايا الحادث بمقابر الشقيلاب الحسانية، وتقديمه واجب العزاء لأهالي الضحايا، أنه تم دفن ثمانية من الضحايا المتوفين، بينما يجري التعرف على ثلاثة جثامين أخرى من ركاب الحافلة، بمشرحة بشائر، فيما تم تسليم جثمان الفتاة لذويها .

وذكر أحد أفراد شرطة المرور، يدعى محمد علي مضوي، أنقذته العناية الإلهية بعد نزوله من الحافلة وركوبه أخرى، وكان من شهود العيان الذين رأوا الحادث، ذكر أن الحادث وقع خلال الساعة الخامسة صباحاً عند اصطدام الحافلة بالرقم: خ4/ 9520 التي كانت قادمة من طريق الشقيلاب الفرعي، وتتجه إلى طريق جبل أولياء الرئيس، بالبص السفري بالرقم ن/ ص 269 الذي يتبع لسفريات ودبندة.وعزا شرطي المرور مضوي وقوع الحادث للسرعة الشديدة والتخطي من قبل الحافلة .