التغيير : وكالات ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، الاثنين، أنه خلال الشهر الماضى عبر أربعة متسللين فقط داخل إسرائيل من خلال الحدود مع مصر، بينما غادر إسرائيل 1600 متسلل من السودان وإريتريا بناءً على رغبتهم،.

وأوضحت الإذاعة أنه خلال الشهور الـ 11 الأولى من هذا العام تراجعت نسبة المتسللين إلى إسرائيل، وحسبما تؤكد هيئة الهجرة والسكان أن عبور أربعة متسللين من الحدود مع مصر جاء بعد ثلاثة أشهر لم تكن فيهم أي محاولات تسلل إلى داخل إسرائيل.

 

 

واوردت صحيفة الراي العام السودانية، الاثنين، عن مصدر وصفته بـ”المطلع” ، أن الإنتربول، استرد عددًا من السودانيين الذين كانوا في السجون الإسرائيلية لارتكابهم بعض الجرائم، عبر إحدى الدول الوسيطة قبل إرسالهم للسودان.  وتوقع المصدر، أن يصل عدد آخر خلال الفترة المقبلة “علي خلفية الزج بهم في السجون”، حسب الصحيفة.

ويتواجد حوالي 5 الآف سوداني باسرائيل من طالبي اللجوء، تمكنوا من دخولها في ظروف بالغة الصعوبة حيث تحاصر الاجهزة الامنية المصرية حدودها مع اسرائيل وتفرض عليها رقابة مشددة، وفي احيان كثيرة قامت باطلاق النار علي المتسللين الذين ينحدر اغلبهم من جنسيات افريقية “ابرزها السودان، ارتريا، نيجيريا