التغيير : الخرطوم نفت وزارة الخارجية خبر وصول دونالد بوث المبعوث الأمريكي الخاص لدولتي السودان وجنوب السودان إلى البلاد، الذي اوردته وكالة الانباء الرسمية (سونا) قبل يومين.

وكانت (سونا)، التي لم تعتذر حتي اللحظة عن ايرادها الخبر، قد ذكرت ان المبعوث الامريكي، التقي رئيس لجنة الشؤون الخارجية والأمن والدفاع بالمجلس الوطني محمد الحسن الأمين بمكتبه ، وبحث اللقاء الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد.

وقال المدير العام للعلاقات الثنائية والإقليمية بوزارة الخارجية، السفير عبدالمحمود عبدالحليم، وفقا لصحيفة اليوم التالي،  إن زيارة المبعوث من عدمها إلى البلاد تحددها أجندة وتواقيت الزيارة بالاتفاق مع حكومة الخرطوم، وأضاف أن لقاءه مع محمد الحسن الأمين رئيس لجنة الشؤون الخارجية والأمن والدفاع بالبرلمان “غير صحيح”.

وفيما يلي نص الخبر الذي كانت سونا قد نشرته قبل يومين  :
(سونا) التقي رئيس لجنة الشؤون الخارجية والأمن والدفاع بالمجلس الوطني الأستاذ محمد الحسن الأمين بمكتبه المبعوث الأمريكي الخاص للسودان دونالد بوث ، وبحث اللقاء الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد .
وقدم الأمين شرحا للمبعوث حول التغيرات التي طالت الجهاز التنفيذي والتي ستطال الجهاز التشريعي مشيرا إلى أن ذلك لايعني فشل الحكومة وقال أن التشكيل الجديد لأجهزة الدولة يهدف لمواصلة المسيرة موضحا للمبعوث أهمية مشاركة الأحزاب السياسية في المرحلة القادمة خاصة في اعداد الدستور والمشاركة في الانتخابات المقبلة.