التغيير : الحاج يوسف / الخرطوم  تجمهر العشرات من اهالي منطقة الحاج يوسف، بالخرطوم بحري، الجمعه، احتجاجاً على استيلاء احدي المنظمات على ميدان عام.

وابدي، سكان حي الامتداد مربع (13) رفضهم لوضع منظمة سعاد طمبل يدها علي ميدان عام يخص الاهالي، وشهد الميدان حالة من الفوضى واشتباكات بالأيدي “بين شباب الحي ومنسوبي المنظمة”.
وقال، سكرتير اللجنة الشعبية السابق بالحي، أحمد دفع الله، إن إحدى المواطنات جاءتهم قبل عامين حاملة لأوراق تخص القطعة (207) بالميدان بغرض تشييد بنايات عليها، إلا أن المواطنين تصدوا لها وقامت اللجنة بمخاطبة مصلحة الأراضي و “تم وقف البناء بأمر من السلطات”. 
 وأوضح دفع الله، أنها عاودت للمرة الثانية ومعها عمال الحفريات وشرعت بدون سابق إنذار أو مراعاة لشعور المواطنين في الحفر والبناء، وطالب دفع الله الجهات المختصة بالتدخل “حقناً للدماء ومنع الاعتداء على الميدان”.  
من جهتها، تمسكت المنظمة بأحقيتها في تشييد المبنى، وقال رئيس مجلس أمناء المنظمة، عبد العزيز محمد علي عيسى، مخاطباً المتجمهرين بان حق المنظمة في البناء قانوني وفقاً لقانون الاستثمار مضيفاً أن “الأرض ملك للدولة ومستعدون للتعامل مع المواطنين بشفافية”، حسب قوله .