التغيير : سونا انتقد، مصدر حكومي، وفقاً لوكالة السودان للانباء،  تصريحات المبعوث الامريكى السابق للسودان (برينستون ليمان)، والذى اقترح تأجيل الانتخابات لمدة عامين وتشكيل حكومة ذات قاعدة عريضة لتحقيق المصالحة بين السودانيين.

واعتبر، المصدر الحكومي، الذي لم تفصح الوكالة عن اسمه، التصريحات تدخلا فى الشأن الداخلى اضافة الى ان برينستون ليمان حاليا “مجرد فرد وليس له صفة رسمية”، حسب المصدر .
وقال، ان مثل هذه المسائل يقررها السودانيون بانفسهم وليس الأجانب، وان ليمان عندما كان مبعوثا خاصا لامريكا لم يكن له اسهام يذكر فى نصح حكومته بان تتبنى نهجا موضوعيا وبناءً تجاه السودان وأن “تضع نهاية لمواقفها الظالمة ضد السودان”، حسب قوله .

وسرد المصدر، أمثلة للمواقف الامريكية، التي وصفها بالظالمه، مثل الاصرار على فرض عقوبات اقتصادية على السودان اعاقت وتعيق التنمية الاقتصادية التي كان من شأنها الاسهام في تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي في السودان .

وأضاف ان من السياسات الامريكية الظالمة الابقاء على اسم السودان تحت مسمى الدول الراعية للارهاب والوقوف ضده في المحافل الدولية.
وقال المصدر لـ(سونا) انه بالنسبة للدعوة لتأجيل الانتخابات فان هذا الامر “شأن يخص السودانيين وحكومتهم المنتخبة”، وفقا لحديثه.