التغيير : الخرطوم سمي، تحالف المحامين الديمقراطيين السودانيين، جلال الدين السيد، مرشحاً لمنصب النقيب، بجانب قائمة المكتب التنفيذي، بقيادة امين مكي مدني، لخوض انتخابات نقابة المحامين المقرر انعقادها يومي (30) و (31) من الشهر الجاري.

وأبلغت، اللجنة الاعلامية للتحالف (التغيير الالكترونيه) أن التحالف سلم قائمته الى رئيس لجنة الانتخابات، وسمى جلال الدين السيد مرشحاً لمنصب النقيب بجانب قائمة المكتب التنيفذي ومن أبرز المرشحين له : (الدكتور أمين مكي مدني، محمد الحافظ، فاطمة ابو القاسم، سامية الهاشمي، عفاف عثمان، عباس فتح الرحمن، جعفرالحاج، خلف الله عباس، وجدي صالح).
 
 واعلن، التحالف انه سيدفع بطعن الى لجنة الانتخابات في مرشح قائمة المؤتمر الوطني، الطيب هارون، باعتبار انه موظف بمفوضية حقوق الانسان.
 
وكشفت، قيادات في التحالف، عن “انشقاقات عنيفة وسط محاميي الحزب الحاكم لم تفلح معها كافة محاولات رأب الصدع والاجتماعات المكثفة التي عقدتها قيادات نافذة في المؤتمر الوطني”، حسب قولها.
 
في السياق، صوبت عضوة لجنة الاعلام بالتحالف، آمال الزين، هجوما لاذعاً علي البرنامج الانتخابي لقائمة محاميي حزب المؤتمر الوطني، والتي من المنتظر ان تخوض بها الانتخابات.
 
وقالت آمال، ان محامو الحزب الحاكم اصدروا كتاب أطلقوا عليه (الكتاب الابيض) لانجازاتهم المزعومة، واتهمت نقابة المحامين بانها (بوق) للسلطة .
 
وأردفت “برنامج منسوبي الحزب الحاكم عبارة عن مساحيق للتجميل فاقدة الصلاحية والمصداقية”.
 
من جهة اخرى نفت قيادات إتحادية انسحاب محامي الحزب من قائمة تحالف المحامين الديمقراطيين، وأكدت عزمها على محاسبة المتورطين في بيان مدسوس على الأمانة العامة للمحامين بالحزب والذي  أعلن  انسحابها نهائياً من جسم التحالف الديمقراطي للمحامين السودانيين.