التغيير : smc توقعت، الهيئة العامة للأرصاد الجوى، انخفاض في درجات الحرارة يستمر إلى يوم الاثنين، بمعظم أنحاء البلاد، مبينة أن درجات الحرارة خلال هذه الفترة تتراوح ما بين (12) درجة مئوية في الصباح الباكر و (29) درجة مئوية أواخر النهار بالخرطوم.

وأوضح، خبير الارصاد بقسم التوقعات الجوية، محمد شريف محمد زين، في تصريح لمركز (smc)  ذي الصلة بجهاز الامن السوداني، أن الطقس المتوقع للأيام القادمة يشير إلى أن معظم البلاد ستشهد انخفاضاً في درجات الحرارة حتى يوم الاثنين على أن تبدأ في الارتفاع التدريجي من الثلاثاء حتى نهاية الأسبوع.

وابان أن درجات الحرارة بالعاصمة القومية من الثلاثاء تتراوح ما بين (14) درجة مئوية في الصباح الباكر و(33) درجة مئوية أواخر النهار فيما سيكون الطقس  في منطقة ساحل البحر الأحمر غائم إلى غائم جزئياً والفرصة سانحة لتساقط الأمطار.

وأشار شريف أن الرياح عموماً تهب من الشمال والشمال الغربي بسرعة متوسطة إلى نشطة في بعض الأحيان مع إثارة الغبار والأتربة أحياناً.

والجدير بالذكر ان موجات البرد في السودان تتسبب في معاناة كبيرة لمئات الآلاف من الاطفال المتشردين في المدن بلا مأوى، فضلا عن النازحين في المناطق التي تندلع فيها الحروب