التغيير : الخرطوم كشفت، شرطة الخرطوم النقاب عن عصابات قوامها من الشباب بمنطقتي جبرة وطه الماحي باتت تمثل مهدداً للامن في المنطقتين، وتتزايد اعدادها.

فيما تعقد اليوم الاربعاء ورشة بحضور قيادات شرطية وقانونية لمناقشة الظاهرة.

واوضح، رئيس لجنة الاعلام والمتابعة للجان المجتمعية، كمال الطاهر، في تصريح (لسونا) أن المجموعات المتفلتة اخذت “تتفاقم بصورة كبيرة بمدينة جبرة وطه الماحي الواقعتين جنوب الخرطوم”.

واشار، إلي ان معظم هذه المجموعات من فئات الشباب والتي تتراوح اعمارهم بين 18 و25 عاما “تخصصت في النهب والسلب من المارة”، حسب تعبيره.

وافاد الطاهر بأن السلطات “القت القبض على رؤساء هذه العصابات” .

وتقيم اللجان المجتمعية بقسم شرطة جبرة بالتنسيق مع قسم شرطة جبرة، ورشة عمل حول ظاهرة المجموعات المتفلتة بمدينة جبرة وطه الماحي، مساء اليوم الاربعاء، بقاعة صالة الدوحة، تقدم فيها عدة اوراق تتناول خطورة وتنامي المجموعات المتفلتة والتي تستهدف الشباب .
 

ومن ابرز المشاركين في الورشة الشيخ الدكتور محمد أحمد حسن، و رئيس نيابة ولاية الخرطوم بابكر قشى، معتمد محلية الخرطوم اللواء عمر نمر .

وكانت الحكومة تستضيف في نفس المنطقة المئات من افراد مليشيات مسلحة تتبع لقيادات من جنوب السودان ابرزهم الراحل فاولينو ماتيب.

وظلت المليشيات لسنين طويلة تبث الرعب وسط اهالي الكلاكلات وجبرة وجبل اولياء بجانب مناطق اخري وتمتلك “نظاما قضائيا وسجونا خاصة بها”.