التغيير: smc كشف المجلس القومي لرعاية الطفولة عن ضبط (44) طفلاً في عمليات تهريب البشر و شدد المجلس على ضرورة إحكام الرقابة للحد من عمليات الإتجار بالبشر وخاصة الأطفال.

وقالت ا آمال محمود الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة في مؤتمر الصحفي ” أن المجلس طالب جميع الجهات المختصة بالعناية والرقابة للأطفال  الذين تم ضبطهم وأبانت أن التهريب للأطفال يأتي بسبب النزاعات القبلية والحروب وقلة الوعي وأضافت أن المجلس سيدعم بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني والأمم المتحدة القانون المتفق عليه دولياً والتشريعات الوطنية وإشارت إلى تكوين أجهزة لحماية الطفل مع كل الدول لتقوية رعايتهم الكاملة وأن الدولة ستتعامل معهم وفقاً لقانون الطفل 2010. وأوضحت أن الأطفال الذين تم العثور عليهم (33) طفلاً من دولة ارتيريا وواحد من أثيوبيا.

من جانبه قال فتح الرحمن محمد بابكر أمين التنسيق والمتابعة بالمجلس إن المجلس قام بتجهيز المكان المناسب وفقاً للمواثيق والقوانين الدولية لتوفير الدعم النفسي لدى الأطفال الذين تم ضبطهم، مبيناً أن الدولة خصصت مركز الرجاء بالحاج يوسف لإيواء جميع الأطفال الذين تم العثور عليهم بالتنسيق مع مجلس رعاية الطفولة والجهات المختصة.

وأكد العقيد شرطة عماد الدين عكود مدير شرطة حماية الأسرة والطفل أن الذين شاركوا في التهريب تمت محاسبتهم القانونية بأحكام المادة (46) الفقرة (2).