التغيير : الخرطوم خسر فريق المريخ السوداني مباراته  امام فريق كمبالا سيتي الاوغندي بهدفين دون مقابل  في المباراة  التي أقيمت بإستاد الخرطوم ضمن الدور التمهيدي لبطولة الامم الأفريقية للأندية الابطال.

وادي المريخ واحدة من أسوأ مبارياته خلال الفترة الأخيرة لستقبل شباكه هدفين سريعين من الضيوف في مطلع الشوط الأول. وسنحت له فرصة لتقليص الفارق عندما احتسب له الحكم الإريتري ركلة جزاء غير أن محترف المريخ باسكال واوا أضاع الركلة وسط دهشة جماهير المريخ التي ملأ مدرجات ملعب المباراة عن آخره.

 

وتضاءلت حظوظ المريخ في الصعود للمرحلة المقبلة من البطولة إذ يتعين عليه الفوز علي الفريق الأوغندي بثلاثة أهداف نظيفة عندما يلتقي به الأسبوع المقبل في العاصمة الأوغندية كمبالا.

 

وفي تطور لافت رصدت ” التغيير الإلكترونية ” بعض الجماهير وهي تطالب باستقالة رئيس النادي جمال الوالي بعد المستوي الهزيل الذي ظهر به الفريق. وهي المرة الأولي التي تهتف فيها جماهير المريخ بالمطالبة بإقالة رئيس النادي الذي عاد للفريق موخرا بعد أن قرر الابتعاد عنه.

 

وكان المريخ قد أقام معسكرا إعداديا بالعاصمة القطرية الدوحة استمر لمدة شهر ولعب عدة مباريات مع أندية كبيرة مثل بايرن ميونيخ الألماني. ودفعت إدارة المريخ مليارات الجنيهات مقابل هذه المباريات.

 

ويحاول حزب الموتمر الوطني الحاكم الهيمنة علي أندية كرة القدم الجماهيرية في السودان بتعيين قادته علي رئاسة هذه الأندية ودفع بجمال الوالي للمريخ والحاج عطا المنان وشقيق الرئيس السوداني عبد الله البشير الي فريق الهلال.