التغيير : الخرطوم قالت الشرطة بمنطقة الجيلي الواقعة شمال العاصمة الخرطوم انها تمكنت  من القبض على عصابة تقوم بسحب الرصيد من كروت الشحن المقدم لشركات الاتصالات (الاسكراتشات) وبيعها للتجار والجمهور.

 واوضحت الشرطة – وفقاً لوكالة (سونا) – أن بلاغات وردت اليها من عدد من أصحاب محلات بيع الاسكراتشات بخصوص الحادثة. حيث أفادوا بأنهم قاموا بشراء كروت اسكراتشات أرصدة الهواتف الجوالة لاحدى الشركات ولكنهم اكتشفوا أن “أرصدة هذه الكروت قد تم سحبها رغم أن الكروت بحالة جيدة ولم يتم كشطها لاظهار الرقم السري”.

 وقالت الشرطة انها تمكنت من ضبط ثلاثه من المتهمين عند محاولتهم بيع هذه الكروت لأحد المحلات حيث تم ضبطهم وبحوزتهم كروت بمبلغ ألفين جنيه، كما ضبط بحوزتهم كشوفات للأرقام السرية لهذه الكروت حيث يقومون ببيع هذه الكروت ثم يشرعون في سحب رصيدها بعد مغادرتهم ليكتشف التاجر المشتري أن هذه الكروت بدون رصيد .

وأرشد المتهمون إلى المتهم الرئيسي الذي يسلمهم هذه الكروت وبرفقتها كشوفات بالأرقام السرية لها حيث تم ضبطه بمنطقة الأزهري وبتفتيش منزله تم العثور على عدد آخر من الكروت كما تم ضبط طبنجه بحوزته”، وذلك وفقاً للشرطة.

واشارت الشرطة إلي أنها تواصل تحرياتها لمعرفة كيفية حصولهم على الأرقام السرية لهذه الكروت رغم أنها سليمه ولم يتم كشطها لأظهار الرقم، ومستمرة في تسجيل أي بلاغات بخصوص هذه الاسكراتشات بأقسام الشرطة المختلفة.

وافادت مصادر (التغيير الالكترونية) ان الظاهرة منتشرة منذ فترة طويلة وتتم “عبر استعمال اشعة الليزر التي تكشف عن الارقام السرية للكروت دون الحوجة لكشطها”.