التغيير : بدرالدين بخيت يخوض فريق كرة القدم بنادي الهلال السوداني مباراته الأفريقية التنافسية الأولى بدوري أبطال افريقيا وذلك حينما يحل ضيفا على فريق الملعب المالي في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت العاصمة الخرطوم على ملعب ماديبو كيتا بالعاصمة المالية باماكو.

 المباراة التي تلعب بدور ال32 تأتي ضمن سلسلة من المواجهات بين الهلال والأندية المالية ببطولتي الأندية الأفريقية في السنوات الآخيرة وآخرها مواجهتيه مع فريقي سيركل وجوليبا.

وأستعد الهلال للمباراة بأربع مباريات بالدوري السوداني ومباراتين وديتين ضد كل من أطلع بره الجنوب السوداني وتشيلسي الغاني. ووصل الفريق إلى باماكو نهار الأربعاء الماضي وتدرب عصر نفس اليوم، وأردفه بتدريبين أمس واول امس.

 وإختار المدرب الجديد للفريق نصر الدين لهذه المباراة قائمة من اللاعبين المتمرسين أفريقياً بقيادة حارسي المرمى المعز محجوب وجمعة جينارو وثنائي الدفاع أتير توماس وسيف مساوي يضاف إليهم الظهير السنغالي سيسيه الذي يلعب مع الهلال أفريقيا لأول مرة, وتبدو أسلحة الفريق في خط الوسط ظاهرة بوجود القائد عمر بخيت ونصر الدين الشِغيل في الوسط المدافع, مهند الطاهر في صناعة اللعب, وأما أبرز خيارات المدرب النابي فهي المهاجم المالي الجديد كواليبالي والثنائي الوطني مدثر كاريكا وبكري المدينة.
 

أما فريق الملعب فإنه يخوضها بمعنويات عالية بفوزه في الدور السابق على بطل ساوتومي وبرنس بخماسية بعدما خسر المباراة الأولى خارج ملعبه بنتيجة 2-3.
 

وتبدو مهمة الهلال السوداني شاقة جدا وتتمثل في المحافظة على حصة الأندية السودانية في اللعب ببطولتي الأندية الأفريقية بعدد 4 أندية، والمحافظة على هذه الحصة مرهون بوصول الهلال إلى دور المجموعتين ببطولة دوري الأبطال بعد أن تغيبت الأندية السودانية عن هذا الدور لعامين متتاليين وتساقط ناديان هذا العام مبكرا من الدور الأول بالبطولتين.