التغيير : الخرطوم تتجه نقابة فرعية مستشفى الخرطوم لتنفيذ وقفة احتجاجية يوم غد الاثنين والدخول في إضراب عن العمل على خلفية الاستمرار في تفكيك المستشفي و خرق وزارة الصحة للاتفاق الذى تم توقيعه مع إدارة المستشفى.

وكشف مصدر  بنقابة فرعية مستشفى الخرطوم “للتغيير الالكترونية” عن خرق وزارة الصحة للاتفاق الذى تم توقيعه مع إدارة المستشفى، فقد تم إغلاق قسم النساء والتوليد بحجة وجود بكتيريا عنقودية تسببت في وفاة بعض الاطفال حديثي الولادة وعندما تم تكوين لجنة تحقيق محايدة واخذت العينات للمعمل المركزي التابع لوزارة الصحة بولاية الخرطوم كانت النتيجة عدم وجود بكتيريا عنقودية.

واصدرت الفرعية بيانا اوضحت فيه كيف يتم إغلاق قسم الكلى و كيفية سحب الأجهزة والأسرة بحجة الصيانة وكذلك توزيع المرضى على المراكز الطرفية للغسيل الكلوي كتمهيد لإغلاق القسم دون الرجوع لمرجعية القسم كمستوى ثالث، عليه ترى الفرعية ان ماتم بالمستشفى يعد خرقا صريحا للاتفاق الإطاري.

فيما أعلن مدير مستشفي الخرطوم د. محمود البدري أن نتائج العينات المأخوذة من غرفة حديثي الولادة بقسم النساء التى قام بها المعمل المركزي أثبتت ان هناك تلوث بكتيري ظهر في الأرضيات والحوائط والجدران وأجهزة التكييف والهواء العالق .
واكد البدري استمرار قفل قسم النساء والتوليد حتى تكتمل عمليات معالجة أسباب التلوث هندسياً وفنياً وقال البدري انه حال التأكد من خلو القسم من التلوث البكتيري سيتم اعادة إفتتاحه .
من جهته قال مدير عام وزارة الصحة د. صلاح عبدالرازق في تصريح لوكالة (سونا) ان وزارته ظلت تتابع التطورات الأخيرة في قسم النساء والتوليد بمستشفي الخرطوم وان الوزارة حريصة على معالجة المشاكل التى قادت الى اغلاق القسم والتقصي في وفاة طفلين وبعد اكتمال هذه الخطوات سيتم اعادة فتح قسم النساء والتوليد بمستشفى الخرطوم .