التغيير : وكالات ذكرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، يوم الإثنين، أن نحو سبعة ملايين شخص بدولة جنوب السودان يواجهون خطر الجوع،

بينهم قرابة مليون شخص فروا من منازلهم بسبب القتال بين الحكومة والمتمردين منذ منتصف ديسمبر الماضي
  
وأكدت الفاو أنها ستزيد المساعدة الطارئة لدولة جنوب السودان، وذلك بمنحة بريطانية تبلغ قيمتها 13.7 مليون دولار، مبينة أن المنحة البريطانية ستساعد في توصيل حبوب وغيرها من المساعدات الزراعية الرئيسية للمنازل الريفية الأكثر عرضة للخطر قبل نهاية موسم الزراعة، لكفالة معيشتهم خلال الأشهر المقبلة.
وأضافت الوكالة، أنها ستوزع عبوات موارد معيشة طارئة، تشمل محاصيل أساسية لكل عائلة لمدة ستة أشهر، أو مقدار عام من خضروات متنوعة وغنية بالمواد المغذية، أو خدمات بيطرية لـ 80 عائلة لمدة شهر، أو ما يكفي من الأسماك لإطعام 20 عائلة ليوم.

وبحسب وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية، هناك حاجة إلى 1.3 مليار دولار للوفاء باحتياجات إغاثة إنسانية طارئة لجنوب السودان، على مدار النصف الأول من عام 2014. وأصدرت الفاو مناشدة لجمع 77 مليون دولار

إالى ذلك اتهم السكرتير الصحفي لرئيس جمهورية جنوب السودان اتينج ويك اتينج لصحيفة الشرق الأوسط “الفاو” بالمبالغة وقال إن عدد المهددين بالمجاعة ثلاثة ملايين..