التغيير : الخرطوم قالت رئيسة لجنة الثقافة والاعلام بالمجلس الوطني عفاف تاور كافي إن ماقامت به لجنة الشؤون الاجتماعية بتنظيم مؤتمر "الهوية" تجاوز لصلاحياتها واكدت انها ستتقدم بشكوي لرئيس المجلس وتناقشه داخل اجتماعات هئية شؤون المجلس.

فيما اكد عضو اللجنة محمد ابراهيم ان لجنته بدأت بالفعل في الإعداد لذات المؤتمر وقامت بعقد إجتماعات للتحضير له مع وزير الثقافة.

فيما اكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس حسب الله صالح إن تحضيراتهم للمؤتمر تمضي بشكل جيد، وقال انهم عقدوا امس اجتماعهم الاول للتحضير للمؤتمر.

واوضح صالح ان اللجان التي تم تشكيلها ستستمر لشهر  في التواصل والتشاور مع المجتمع للخروج بفكرة متكاملة لعقد المؤتمر واضاف “لن يستثني احداً من المكونات من أقصي اليمين إلي اقصي اليسار”، حسب قوله.

وكان زعيم حزب المؤتمر الشعبي حسن الترابي قد شارك في افتتاحية اعمال التحضير للمؤتمر داخل مباني المجلس الوطني بعد انقطاعه عنه لاكثر من 15 عاماً.

في السياق ذاته، اوردت صحيفة (المجهر) انه تم تشكيل لجنتين لوضع الهيكلة والتصورات لرؤية المؤتمر وترأس اللجنة الاولي الخاصة بوضع الورقة المحورية البروفيسر (الحواتي) وضمت في عضويتها القيادية في حزب الامة (رباح الصادق)، بينما ضمت اللجنة الثانية كلا من غسان علي عثمان وعمار باشري وتختص بتحديد اهداف المؤتمر برئاسة اميرة الفاضل.