الخرطوم:حسين سعد الغت المحكمه القوميه العليا عقوبة السجن المؤبد بحق كل من : السر عامر الزاكي وعبدالله الزين رجب الذين اعتقلتهم السلطات عقب تفجرالأحداث بالنيل الأزرق في العام 2011.

وقال رئيس هيئة الدفاع عن المتهمين التجاني حسن (الاربعاء) انهم تسلموا صورة من حكم الدائره الجنائيه بالمحكمة القومية العليا  الذي قضي بإلغاء العقوبه الصادره من محكمة إستئناف محاكم الإرهاب – ولاية سنار-  الصادر في مواجهة : السر عامر الزاكي-عبدالله الزين رجب ،حيث أيدت المحكمة الإدانه تحت المواد (21-50) من القانون الجنائي لسنة 1991م والماده (5) من قانون مكافحة الإرهاب لسنة2001م .

وأمرت المحكمه العليا بحسب التجاني بإعادة الأوراق لمحكمة أول درجه لإصدار العقوبه المناسبه.وكانت المحكمه الجنائيه الخاصه بسنجه , قد أصدرت , في 27 أغسطس , من العام الماضي , حكما قضي ,بسجن , كل من المذكورين , لمدة (9) سنوات واشار حسن الي انهم تقدموا بإستئناف, للحكم أمام محكمة إستئناف محاكم الإرهاب , بولاية سنار كما تنص لائحة إجراءات محاكم-لسنة 2008م .

ولفت الي ان محكمة الإستئناف أصدرت حكما , قضي بالسجن المؤبد , للمستأنفين وقال التجاني انهم تقدموا مرة اخري بطعن أمام المحكمة القوميه العليا , التي أصدرت حكمها القاضي بالغاء عقوبة  السجن المؤبد.

وكانت محكمة الجنايات الخاصة قد اصدرت حكما بالاعدام في مواجهة عدد من قيادات الحركة الشعبية شمال من بينهم رئيسها ورئيس الجبهة الثورية الفريق مالك عقار والامين العام للحركة الشعبية ياسر عرمان.