التغيير: راديو دبنقا أعلنت الجبهة الثورية عن مقتل (15 ) من القوات والمليشيات الحكومية وجرح اخرين يوم الاربعاء بمنطقة ( ترو ) بمحلية قولو ، بالاضافة الى الاستيلاء على عدد من العربات وكميات كبيرة من الاسلحة والذخائر والعتاد الحربي .

وقال مصطفى تمبور الناطق العسكري لحركة تحرير السودان قيادة عبدالواحد لراديو دبنقا ان قواتهم هاجمت يوم الاربعاء القاعدة العسكرية بمنطقة ( ترو ) وقتلت ( 15 ) من القوات والمليشيات الحكومية وتدمير القاعدة ، بالاضافة الى الاستيلاء علي ثلاثة عربات لاندكروزر محملة بالمدافع واسلحة وذخائر مختلفة . واكد تمبور بان القوات والمليشيات الحكومية فرت من القاعدة ( ترو ) وهاجمت فى طريق هروبها القري المحيطة بمنطقة قولو واحرقت قرية ( نوني ، واحياء الثورة ، والصداقة ) داخل منطقة قولو ،واغتصبت ( 8 ) فتيات ستة منهن طالبات بمدرسة قولو الثانوية و 2 قصر.

 وكانت الجبهة الثورية قد أعلنت يوم أمس في جبال النوبة  أن  الحركة الشعبية  قتلت (22)  جندياً من القوات الحكومية بينهم قائد الدفاع الشعبي شايبو عبيدالله مع ضابط آخر اسمه خميس سليمان ادريس ، وذلك اثناء محاولة القوات الحكومية استعادة السيطرة على قرية مرديس بجبال النوبة يوم الثلاثاء .

واعلن ارنو نقتلو نقوتلو لودى الناطق الرسمى باسم الحركة الشعبية والجيش الشعبى لراديو دبنقا ، اعلن عن تمكن قوات الجبهة الثورية من الحركة الشعبية من تشتيت متحرك فويو الذى حاول دخول قرية مرديس فى اكثر من محاولة بدات من الاحد وانتهت بتشتيتها تماما يوم الثلاثاء ، حيث كبد الجيش الشعبي حسب ارنو القوات الحكومية خسائر كبيرة فى الارواح والعتاد.