التغيير : الخرطوم عاد طلاب جامعة الخرطوم للاعتصام عن الدراسة مرة أخري في معظم كليات الجامعة بعد احداث العنف التي وقعت مؤخراً. في وقت دعت مبادرة أساتذة جامعة الخرطوم إدارة الجامعة الي تعليق الدراسة الي أجل غير مسمي. 

وشهدت عدد من المجمعات من بينها مجمع الوسط وشمبات دخول الطلاب في اعتصام عن الدراسة في وقت ساد فيه هدوء حذر في أروقة الجامعة بعد يومين من الأحداث العاصفة. 

وقال بيان صادر عن لجنة الاعتصام واطلعت عليه ” التغيير الإلكترونية ” ان عودة الطلاب للاعتصام جاء بعد ان تحولت الجامعة لساحة من المسلحين التابعين لطلاب حزب الموتمر الوطني الحاكم وان الاعتصام سيكون شاملا في كل أنحاء الجامعة . وقال البيان ان عمادة شئون طلاب غيرت من حقيقية ما جري عبر بيانها الذي أصدرته عندما أشارت ألي وجود مسلحين يتبعون للحركات المسلحة المتمردة. وأوضح الطلاب خلال بيانهم ان المسلحين الذين دخلوا الجامعة بالأسلحة البيضاء وقنابل الملتوف هم من طلاب الحزب الحاكم. 

من جانبهم دعا أساتذه الجامعة خلال بيان لهم إدارة الجامعة الي تعليق الدراسة الي اجل غير مسمي بعد ان أصبحت البيية الجامعية غير مهيأة للدراسة. واعتبرت احداث العنف المستمر وانتهاك حرمة الجامعة ومكاتبها من قبل مسلحين أمر لا يمكن قبوله.