التغيير: الخرطوم يمثل اليوم أمام  محكمة جنايات الخرطوم شمال اثنان من أعضاء حزب البعث العربي الاشتراكي بتهمة " رفع شعارات تطالب باسقاط النظام  في بلاغ موجه من قبل جهاز الأمن والمخابرات.

وذكرت اللجنة الاعلامية لحزب البعث العربي الاشتراكي أن نيابة الجرائم الموجهة ضد الدوله  قررت تقديم اعضاء حزب البعث ـالفاتح علي ادريس عبدالله و عبد السميع الصديق احمد محمد للمحاكمه اليوم  الاحد25/5 امام محكمة جنايات الخرطوم شمال بتهمة رفع شعارات مطالبه باسقاط نظام الاستبداد والفساد على حد تعبير اللجنة .

وناشدت اللجنة الاعلامية كل الوطنيين الدعم والاسناد ودعت من أسمتهم بالمحامين الشرفاء المشاركة في الدفاع عنهم

يذكر أن محكمة النظام العام بمدينة بحري، كانت قد اصدرت أحكاماً بالجلد والغرامة على (3) من منسوبي حزب البعث العربي الاشتراكي في أعقاب مخاطبة جماهيرية بالمحطة الوسطى بحري، وأدانت المحكمة “بشير يس، محمد حسين، ومهند محمد رزق الله” بالجلد (40) جلدة، والغرامة (100) جنيه نفذت فوراً على كل شخص من منسوبي الحزب المشاركين في الفعالية الجماهيرية، تحت المادتين (88 / 92) من قانون النظام العام (الإخلال بالأمن وإزعاج السلطات).

ونشط حزب البعث العربي الاشتراكي في الآونة الأخيرة في المواجهة  والدعوة لاسقاط النظام عبر ملصقات وكتابات على الجدران ومخاطبات في الأسواق.