التغيير: الخرطوم تراجع نظام المشير عمر البشير من مواقفه من الأوضاع في مصر واعلانه رسميا مشاركة الفريق بكري حسن صالح في حفل تنصيب الرئيس المصري المنتخب المشير عبد الفتاح السيسي يوم الأحد في خطوة يصفها المراقبون "بالتكتيكية"

ونقلت وكالة السودان للانباء ” سونا” ان الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية  سيشارك على رأس وفد رفيع المستوي  غدا الأحد في احتفالات تنصيب الرئيس المصري المنتخب المشير عبد الفتاح السيسي.

 وقال عماد سيد أحمد السكرتير الصحفي  للبشير  في  تصريح (لسونا) أن وفد السودان يضم كلا من السيد أحمد سعد عمر وزير رئاسة مجلس الوزراء والسيد على كرتي وزير الخارجية والدكتور احمد بلال عثمان وزير الإعلام..

وكانت الخرطوم قد رفضت في السابق الاعتراف بالتحولات في مصر والتي ازاحت الرئيس المعزول محمد مرسي وجماعة الاخوان المسلمين من السلطة .

واعتبرت السلطات ان الاوضاع في مصر انقلابا على الشرعية الدستورية وانقلابا عسكريا في مواقف اثارت سخرية الكثيرين، وفسروا ذلك بأنه ” غير مبدئي” لأن المقصود كان دعم جماعة الاخوان المسلمين.

وشهدت العلاقة بين مصر والسودان توتراً كبيراً في سياق مواقف مؤيدة لقيام سد النهضة في اثيوبيا, ووصف مراقبون المواقف السودانية في العلاقة مع مصر بأنها ” تكتيكية”