التغيير : الخرطوم  من المنتظر ان يصل خبير حقوق الانسان المستقل والتابع للامم المتحدة مسعود بدر الدين الي السودان في زيارة تستغرق عشرة ايام. 

وخلال زيارته الخامسة للبلاد سيلتقي بدر الدين بكبار المسؤولين بالدولة والمعنيين بحقوق الانسان وممثلين لاحزاب معارضة ومنظمات مجتمع مدني.   

ويزور الخبير المستقل الخرطوم وجنوب دارفور وكسلا والنيل الازرق لمعرفة اوضاع حقوق الانسان علي الارض بعد زيارته الاخيرة للسودان قبل اشهر. 

وقال  بدرين خلال بيان صحافي انه وخلال الزيارة سيتوقف علي مدي التقدم المحرز بواسطة الحكومة السودانية  في تحسين اوضاع حقوق الانسان في السودان.

وأشارت مفوضية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة في جنيف إلى أن المسؤول الأممي طلب زيارة عدد من السجون، وأنه  سوف يقدم استنتاجاته وتوصياته في تقرير شامل إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في شهر سبتمبر من العام الجاري 2014 .

وتشهد  أوضاع حقوق الإنسان في السودان في الآونة الأخيرة تراجعا كبيرا، وقد تقدم تحالف عربي إفريقي مكون من 45 منظمة عاملة في الإغاثة الإنسانية بمذكرة الى مجلس الامن تطالبه بمنع الحكومة السودانية من قصف المدنيين في مناطق النزاعات المسلحة وتعويق وصول الغذاء إليهم، كما تم اعتقال اثنين من رؤساء الاحزاب السياسية هما رئيس حزب الامة القومي الصادق المهدي، ورئيس حزب المؤتمر السوداني إبراهيم الشيخ، إضافة إلى تعرض الصحف السودانية للمصادرة والإيقاف ومنع بعض الكتاب من الكتابة بواسطة جهاز الأمن.