اليوم التالى: المحت الولايات المتحدة الأمريكية إلى أمكانية حدوث إختراق عملى للحظر الإقتصادى المفروض على السودان جزئياً ،

وقال كرستوفر روان ، نائب القائم بالأعمال الأمريكى فى السودان ، إن العقوبات الإقتصادية لم تحظر تنشيط أوج التعاون فى المجالات الإنسانية والبحثية والثقافية . وقال كرستوفر روان ، خلا زيارة له  إلى والاية نهر النيل ، إن الآمال لا تزال قائمة فى حدوث تحولات حقيقي فى ملف تطبيع العلاقات مع السودان ، لكنه رهن تحقيق ذلك بإحراز تقدم فى الحوار بين البلدين . وأضاف أن تطبيع العلاقات السودانية الأمريكية رهين بمدى التقدم المحرز فى الحورا الجارى مابين الخرطوم وواشطن .

وأكد روان الذى بحث مع االمسؤولين بحكومة ولاية نهر النيل سبل التعاون المشترك مابين السفارة الأمريكية والولاية ، أن العقوبات الإقتصادية لم تحظر تنشيط أوجه التعاون فى المجالات الإنسانية والبحثية والثقافية .

واشار المسؤول الأمريكى إلى أمكانية حدوث إختراق عملى للحظر الإقتصادى المفروض على السودان جزئياً فى المجال الزراعى ، وذلك بالمساح بالحصول على بعض الشركات الإستثمارية على تصاديق إسترياد آليات ومعدات وقطع غيار زراعية أمريكية لجهة مساعدة السودان فى تأمين غذاء وجيرانه .